A+ A-

محافظ (سيفاستوبل): الدفاعات الجوية الروسية اسقطت طائرة مسيرة اوكرانية

موسكو - 18 - 8 ( كونا ) -- قال محافظ مدينة سيفاستوبل الواقعة في شبه جزيرة القرم ميخائيل رازفوجايف اليوم الخميس ان الدفاعات الجوية الروسية اسقطت طائرة مسيرة اوكرانية فوق مطار (بيلبيك).
ونقلت وكالة (تاس) الروسية للانباء عن رازفوجايف القول ان "الطائرة كانت تستهدف مطار بيلبيك" مبينا انه "تم اسقاط الطائرة دون وقع اي اضرار في المطار".
على صعيد متصل وصف الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية بالانابة ايفان نيتشايف في مؤتمر صحفي الهجمات التي تستهدف محطة زابورجية الكهروذرية بانها "إرهاب نووي".
وقال ان القوات الأوكرانية استهدفت بداية المحطة بطائرات مسيرة ثم استخدمت في قصفها للمحطة المذكورة مدافع ثقيلة أمريكية من معيار 155 ملم محذرا من خطورة هذه الهجمات على عدد من دول أوروبية.
ودعا نيتشايف الى ضرورة ارغام القوات الأوكرانية على وقف قصفها للمحطة الكهروذرية في زابوروجية مشيرا الى أهمية قيام خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذين يتوقع وصولهم الى المحطة برصد ممارسات القوات الأوكرانية.
وأشار نيتشايف الى ان روسيا ترفض اعلان المنطقة المحيطة بالمحطة منزوعة السلاح للحيلولة دون جعلها اكثر استهدافا من قبل القوات الأوكرانية.(النهاية) ا س / خ ن ش