A+ A-

الرئيس المصري يصدر قرارا بتعيين قائم بأعمال محافظ البنك المركزي

القاهرة - 18 - 8 (كونا) -- أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس قرارا بتعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي المصري خلفا لطارق عامر الذي جرى تعيينه مستشارا للرئيس.
وكان التلفزيون المصري قد أعلن امس ان الرئيس السيسي قبل اعتذار عامر عن الاستمرار في منصبه معربا عن شكره له "على ما بذله من جهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزي".
وذكرت وكالة انباء الشرق الأوسط أن عبد الله الحاصل على بكالوريوس ادارة أعمال من الجامعة الامريكية عام 1982 ثم الماجستير عام 1992 في التخصص نفسه ومن الجامعة ذاتها "يتميز بمسيرة مصرفية زاخرة بالمناصب القيادية على الصعيدين المحلي والاقليمي".
واشارت الوكالة الى أن عبد الله شغل عدة مناصب منها رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للبنك العربي الافريقي الدولي منذ عام 2000 وحتى 2018 ومنصب مدير عام البنك العربي الافريقي الدولي عام 1999 وفي عام 2000 عين نائبا لرئيس مجلس الادارة ثم الرئيس التنفيذي.
واوضحت أن عبد الله شغل كذلك منصب رئيس مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية بهونغ كونغ وعضوا بمجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في باريس والغرفة الالمانية العربية للصناعة والتجارة والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة.
وذكرت الوكالة أن عبد الله عمل عضوا بمجلس إدارة بعض الشركات الكبرى وعضوية هيئة التدريس في الجامعة الامريكية بالقاهرة وعضوا في مجلس أمناء المعهد المصرفي المصري وغيرها. (النهاية) ر غ / ط م ا