A+ A-

فرنسا: عاصفة رعدية تقتل 3 أشخاص وتصيب 12 آخرين جنوب شرقي البلاد

باريس - 18 - 8 (كونا) -- ذكرت السلطات الفرنسية اليوم الخميس أن ثلاثة أشخاص قتلوا فيما أصيب 12 آخرون من جراء عاصفة رعدية ضربت جنوب شرقي البلاد.
ونقلت محطة (بي اف ام) الإخبارية عن السلطات المحلية في جزيرة (كورسيكا) الفرنسية القول إن العاصفة أدت أيضا إلى انقطاع خطوط الطاقة الكهربائية عن 45 ألف منزل.
وقالت السلطات المحلية إنه تم رفع حالة التأهب الى (المستوى البرتقالي) بشأن مخاطر العواصف الرعدية في (كورسيكا) التي تشهد موجة طقس سيئ.
ومن جانبها قالت هيئة الارصاد الجوية الفرنسية في بيان إن العاصفة التي صاحبها هبوب رياح شديدة في الصباح الباكر على كورسيكا تتجه الآن نحو خليج جنوة.
ونقلت المحطة الإخبارية عن قصر الرئاسة (الاليزيه) القول إن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس المجلس التنفيذي في كورسيكا جيل سيميوني في مسعى لدعم السلطات المحلية في مواجهة موجة الطقس السيئ التي ضربت الجزيرة.
ومن جهتها أعربت رئيسة الوزراء الفرنسية اليزابيث بورن عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عن وقوفها بجانب الضحايا وأحبائهم وجميع السكان الذين تضرروا بشدة من سوء الأحوال الجوية في (كورسيكا).
وقالت "كل شيء يتم لمساعدة الضحايا.. أقدم دعمي الكامل وامتناني للفرق التي تم حشدها في الموقع".
ومن جهته قال وزير الداخلية جيرالد دارمنان عبر (تويتر) "أقدم كل دعمي لسكان كورسيكا الذين واجهوا عواصف عنيفة مع هبوب رياح تزيد سرعتها على 200 كم في ساعة".
وأكد الوزير توجهه اليوم الخميس الى جزيرة (كورسيكا) مشيرا الى أن "هناك بالفعل ثلاثة قتلى وعدة جرحى.. وتم تخصيص موارد كبيرة".
وكانت السلطات الفرنسية حذرت مساء أمس الاربعاء من هبوب عواصف رعدية شديدة إثر أشهر من الجفاف ما من شأنه أن يتسبب في فيضانات في مناطق عديدة. (النهاية) م ع / ط م ا