A+ A-

الولايات المتحدة وتايوان تبدآن مفاوضات تجارية حول تجارة القرن ال21

واشنطن - 18 - 8 (كونا) -- اعلنت الولايات المتحدة وتايوان عن بدء مفاوضات تجارية حول المبادرة المشتركة بشأن تجارة القرن ال21 التي تهدف الى توطيد العلاقات التجارية وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل.
وقال مكتب الممثل التجاري الامريكي في بيان مساء امس الاربعاء إن المفاوضات بين الولايات المتحدة وتايوان جاءت لتحديد الاهداف المشتركة وتمهيد للمفاوضات التجارية المقبلة حيث من المحتمل ان تعقد الجولة الاولى من المفاوضات "في وقت مبكر من هذا الخريف".
من جانبها قالت نائب الممثل التجاري للولايات المتحدة سارا بيانكي "نبدأ المفاوضات التجارية مع تايوان التي من شأنها تعميق علاقاتنا التجارية والاستثمارية وتعزيز اولويات التجارة المتبادلة على اساس القيم المشتركة وتعزيز الابتكار والنمو الاقتصادي الشامل لعمالنا وشركاتنا".
واضافت "اننا نخطط لمتابعة جدول زمني طموح لتحقيق التزامات عالية المستوى ونتائج تغطي 11 مجالا تجاريا حيث ان المفاوضات ستساهم في بناء اقتصاد القرن ال21 ليكون اكثر عدلا وازدهارا وقدرة على الصمود".
وكانت الولايات المتحدة وتايوان قد اعلنا في يونيو الماضي عزمهما على تطوير خارطة طريق طموحة للمفاوضات في اطار المبادرة الامريكية - التايوانية بشأن تجارة القرن ال21. (النهاية) ش ص / ن ع ع