A+ A-

وزير خارجية الأردن يدعو لتطوير الهدنة في اليمن بما يحقق امن الخليج ووحدة اليمن

وزيرا خارجية الأردن والبحرين في تصريحات صحفية
وزيرا خارجية الأردن والبحرين في تصريحات صحفية
عمان - 16 - 8 (كونا) -- اكد وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي اليوم الثلاثاء دعم بلاده للهدنة في اليمن داعيا الى تطويرها الى حل سياسي شامل يضمن امن "الاشقاء ومصالحهم في الخليج العربي ويحافظ على وحدة اليمن".
جاء ذلك خلال تصريح صحفي مشترك مع نظيره البحريني عبداللطيف الزياني تناول علاقات التعاون الثنائي والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال الصفدي ان الاردن يعمل على تفعيل العمل العربي المشترك ويدعم الحل السياسي في الجمهورية العربية السورية بشكل يضمن وحدة اراضيها واستقلالها ويخلصها من "الإرهاب" مؤكدا دعم الأردن لامن العراق واستقراره.
وفي الشأن الفلسطيني قال الوزير الأردني ان اي حديث عن حل للقضية الفلسطينية غير حل الدولتين هو "تنظير عبثي" ولا حل اخر للصراع اذا لم يتحقق السلام الشامل.
وأضاف انه بحث مع نظيره البحريني مساعي ايجاد افق لحل سياسي حقيقي يحقق السلام وينهي الاحتلال ويجسد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 ووفق قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام.
واكد الصفدي حرص بلاده على توطيد العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين وادامة التنسيق والتشاور تحقيقا لمصالحهما وخدمة لقضايا المنطقة.
من جانبه قال الوزير البحريني ان الجانبين بحثا خلال اجتماع مشترك تطورات الأوضاع والأزمات في المنطقة واكدا ضرورة التنسيق المشترك والعمل للتوصل الى حلول سياسية تحقق السلم لجميع شعوب المنطقة.
وقال ان الاجتماع ناقش مخرجات قمة جدة واكد ضرورة متابعة التنسيق للعمل على تحقيق مخرجاتها لافتا الى ان موقف البلدين من القضية الفلسطينية يدعو لانهاء الصراع للتوصل الى تسوية شاملة وعادلة تحقق للشعب الفلسطيني دولته المستقلة مشيدا بجهود مصر في تحقيق الهدنة في قطاع غزة.
واكد الوزير الزياني دعم بلاده للاردن بما يحقق امنها واستقرارها واصفا مباحثاته مع نظيره الأردني بانها كانت مثمرة.
ومن المقرر ان يلتقي الوزير الزياني اليوم العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني. (النهاية) أ ب / خ ن ع