A+ A-

قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا في الضفة الغربية

رام الله - 16 - 8 (كونا) -- جدد جيش الاحتلال الإسرائيلي حملات المداهمة والاعتقال في الضفة الغربية والتي طالت فجر اليوم الثلاثاء 20 فلسطينيا.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان ان قوات الاحتلال اعتقلت ستة شبان في محافظة رام الله و(البيرة) بينهم اربعة من بلدة (سلواد) و اسيرين محررين جرى اعتقالهما في قريتي (راس كركر) و (دير جرير) شرق المدينة.
وأضاف ان سبعة شبان اعتقلهم جيش الاحتلال في مدينة (الخليل) وثلاثة اخرين في مخيم (الدهيشة) جنوب (بيت لحم) لافتا ان ثلاثة فلسطينيين اعتقلوا في (القدس) واخر في مدينة (طوباس).
وترافقت عمليات الاعتقال مع تفتيش منازل المعتقلين والعبث بمحتوياتها ومواجهات وقعت في مخيم (الدهيشة) اسفرت عن إصابة أربعة شبان بالرصاص المطاطي.
وذكرت مؤسسات فلسطينية تعنى بالأسرى في بيان منفصل اليوم ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال شهر يوليو الماضي 375 فلسطينيا في الأراضي المحتلة بينهم 28 طفلا وسيدتان.
وأشار البيان الى ان عدد أوامر الاعتقال الإداري التي صدرت خلال الشهر الماضي بلغ 191 امرا بينها 65 امرا جديدا و 126 امر تمديد.
يذكر ان الاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة ودون محاكمة وتلجأ اليه سلطات الاحتلال بدعوى وجود ملف سري يمنع الأسير ومحاميه من الاطلاع عليه.
وتحتجز قوات الاحتلال في سجونها 4550 اسيرا حتى نهاية شهر يوليو الماضي بينهم 27 أسيرة و175 قاصرا و670 معتقلا إداريا. (النهاية) ن ق / ن ع ع