A+ A-

إسبانيا: حرائق الغابات تواصل انتشارها وتدمر آلاف الهكتارات في عدة مناطق

حرائق الغابات في إسبانيا تواصل تقدمها وتدمر آلاف الهكتارات في مناطق متفرقة
حرائق الغابات في إسبانيا تواصل تقدمها وتدمر آلاف الهكتارات في مناطق متفرقة
مدريد - 15 - 8 (كونا) -- كشف التلفزيون الاسباني الرسمي اليوم الاثنين عن أن حرائق الغابات النشطة دمرت آلاف الهكتارات وتواصل تقدمها في مناطق مختلفة من البلاد.
وقال التلفزيون ان حريق غابات في محافظة (أليكانتي) غربي البلاد التهم أكثر من ثمانية آلاف هكتار ودفع السلطات إلى إجلاء نحو ألفي شخص.
وذكر ان قوات الإطفاء تمكنت من السيطرة على حريق في محافظة (سرقسطة) فيما تواصل العمل لمحاولة السيطرة على حريقين نشبا بوقت سابق اليوم في إقليم (فالنسيا) الشرقي أيضا.
وأوضح ان قوات الإطفاء تعمل أيضا للسيطرة على ثلاثة حرائق في إقليم (غاليثيا) شمال غربي البلاد وحريق في (قرطبة) واثنين في (إشبيلية) الأندلسية وحريق في إقليم العاصمة (مدريد) وآخر في (طليطلة) وحرائق أخرى في إقليمي (أراغون) شمالا و(كاستيا وليون) وسط البلاد.
ويشير نظام المعلومات الأوروبي لحرائق الغابات ان حرائق الغابات دمرت 240 ألف هكتار من الأراضي الاسبانية منذ يناير الماضي وحتى بداية شهر أغسطس الجاري.
وتعيش إسبانيا كما عدة دول في أوروبا صيفا شديد الحرارة على الرغم من ان درجات الحرارة تراجعت هذا الأسبوع ومنحت البلاد هدنة قبل ان تعاود الارتفاع اعتبارا من يوم السبت المقبل وفق المتوقع. (النهاية) ه ن د / ر ج