A+ A-

الجامعة العربية تكرم الكويتي عبدالله الشمري الفائز بجائزة (التميز للشباب 2022) في مجال الأعمال التطوعية

تكريم عبدالله الشمري الفائز بجائزة التميز للشباب 2022
تكريم عبدالله الشمري الفائز بجائزة التميز للشباب 2022
القاهرة - 11 - 8 (كونا) -- كرمت جامعة الدول العربية اليوم الخميس الشاب الكويتي عبدالله الشمري الحائز على المركز الثالث ل(جائزة التميز للشباب العربي 2022) في مجال (الأعمال التطوعية) الممنوحة من قبل مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.
جاء ذلك في احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس سنويا ونظمتها الجامعة العربية بالتعاون مع وزارة الشباب والرباضة المصرية (رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب العرب) بمشاركة عدد من السفراء الأجانب وممثلي المنظمات التابعة للأمم المتحدة وشهدت تكريم عدد من الشباب العرب.
في هذا الصدد أعرب الشمري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش التكريم عن فخره بهذه الجائزة التي رشح لها من خلال الهيئة العامة الشباب في دولة الكويت موضحا أن الجائزة جاءت حول مشروع (جريدة الأمل الإلكترونية) المختصة بشؤون ذوي الإعاقة.
وقال الشمري إن طبيعة المشروع الفائز تأتي لخدمة ذوي الإعاقة محليا وفي المنطقة من خلال (بوابة الأمل الإلكترونية) التي تقدم كل المعلومات التي تهم ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم.
وأضاف أن هذه مثل الجوائز تشجع وتحفز الأعمال التطوعية بين صفوف الشباب العربي بصفة عامة والكويتي بصفة خاصة لاسيما أن الشعب الكويتي جبل على الأعمال التطوعية في جميع الأوقات وتحديدا في الأزمات.
وتسلم الشمري الجائزة من قبل الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية فى جامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة ومساعد وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور عبدالله الباطش.
وأكدت أبو غزالة في كلمة لها أن الاحتفال بيوم الشباب يأتي إيمانا بقضاياهم وطاقاتهم الإبداعية الخلاقة التي تعد من أهم آليات التحفيز التي تسهم في تشجيع الشباب على مواصلة الإبداع لتحقيق المزيد من الإنجازات.
وقالت إن الجامعة العربية ومن أجل الشباب تقوم بإعداد استراتيجية خاصة للشباب والأمن والسلم سوف يتم إطلاقها في بداية العام المقبل فضلا عن إطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والرياضة.
من جانبه دعا وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي في كلمة مسجلة الشباب العربي إلى زيادة الولاء والانتماء والتأكيد على الهوية العربية وتعزيز التبادل الثقافي المتكامل وفقا لرؤية عربية مشتركة ودعم فكرة التضامن العربي ليصبح ركيزة اساسية في المستقبل. (النهاية) م ف م / ع ف ف / م ص ع