A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 10 - 8 (كونا) -- العاشر من أغسطس --

1932 - أمير الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح يبعث بكتاب إلى الوكيل السياسي البريطاني في الكويت وافق فيه على ما ورد في كتاب نوري السعيد رئيس وزراء العراق بخصوص الحدود الكويتية - العراقية.
1960 - تأسيس شركة الكويت للتأمين بهدف القيام بأعمال التأمين بجميع أنواعه برأسمال قدره خمسة ملايين روبية.
1960 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بإنشاء شركة الصناعات الوطنية برأسمال قدره عشرون مليون روبية بهدف إنشاء وإقامة كل أنواع المصانع لصالحها أو للغير.
1966 - الكويت تصادق على اتفاقية المنظمة العربية للعلوم الإدارية التي وافق عليها مجلس جامعة الدول العربية بتاريخ الأول من أبريل 1961.
1990 - القمة العربية غير العادية المنعقدة بالقاهرة تدين العدوان العراقي على الكويت وتقرر عدم الاعتراف بقرار العراق ضم الكويت ولا بأي نتائج أخرى مترتبة على غزو القوات العراقية للأراضي الكويتية وطالبت القمة العراق بسحب قواته فورا من الكويت.
1990 - المقاومة الكويتية تصدر نشرة (المرابطون) تم خلالها حث الناس على الصبر في المحنة والثبات في الوطن ومقاومة الاحتلال العراقي وكانت النشرة تصدر وتعلن في المساجد.
1992 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بقانون بإنشاء الهيئة العامة للشباب والرياضة.
2001 - بدء ظاهرة نفوق الأسماك التي رصدت في منطقة عشيرج وكانت جميعها من نوع الميد وبنسبة 100 في المئة ثم ما لبثت أن نفقت أسماك أخرى من جميع الأنواع وتجاوزت الأسماك التي تمت إزالتها مئات الأطنان.
2002 - اللاعب فوزي دهش يحقق ذهبية (400 متر عدوا) في البطولة الآسيوية الرابعة عشرة التي أقيمت في سيريلانكا بزمن قدره 12ر45 ثانية.
2016 - الرامي فهيد الديحاني يحرز الميدالية الذهبية في مسابقة الدبل تراب بدورة الألعاب الأولمبية في البرازيل وتعتبر الميدالية الذهبية الأولى للكويت في الدورات الأولمبية.
الوفيات 2005 - وفاة عبدالعزيز محمد جعفر عن عمر ناهز 77 عاما وهو أحد أبرز القيادات الإعلامية في الكويت ومن الرموز الذين وضعوا أسس الاعلام الكويتي والعربي إذ كان من مؤسسي اتحاد إذاعات الدول العربية ورئيسا له ومن مؤسسي منظمة إذاعات الدول الإسلامية كما تقلد مناصب عدة آخرها منصب وكيل وزارة الإعلام حتى عام 1990 كما شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء الكويتية (كونا).
2012 - وفاة أحمد زيد السرحان عن عمر ناهز 92 عاما وهو رئيس أسبق لمجلس الأمة وترأس المجلس في الفصل التشريعي الثاني 1967 - 1970. (النهاية)