A+ A-

السلطات الفرنسية تجلي أكثر من ثلاثة آلاف شخص جنوبي فرنسا بسبب الحرائق

باريس - 9 - 8 (كونا) -- أعلنت السلطات الفرنسية اليوم الثلاثاء إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف شخص جنوبي البلاد من جراء تمدد النيران التي اجتاحت اكثر من 700 هكتار من الغطاء النباتي.
وذكرت محطة (بي اف ام) الاخبارية أن "الحريق اندلع يوم امس في منطقة (لي ميسيقروس) التابعة لمقاطعة (لوزير) جنوبي فرنسا بسبب احتكاك قطعة معدنية من جرار زراعي مما تسبب في شرارات واشتعال النيران لتنتشر بعد ذلك بمساعدة الرياح وموجة الحر والجفاف التي تمر بها البلاد الى محافطة (افيرون)".
واضافت ان "فرق الاطفاء والانقاذ تعمل منذ امس الاثنين على احتواء الحريق اذ تدخلت حتى الان ثلاث طائرات من طراز (كندير) وطائرتان قاذفتان للمياه مع 600 من رجال الاطفاء".
ونقلت المحطة عن الامينة العامة لمحافظة (افيرون) إيزابيل نولس قولها في مؤتمر صحفي انه "لم تتم السيطرة على الحريق حتى الان" مشيرة الى انه تم اجلاء اكثر من ألفي شخص منذ يوم امس حتى فجر اليوم.
واضافت انه "في الوقت الحالي لن يتمكن السائحون والمقيمون الذين تم اجلاؤهم من العودة الى اماكن اقامتهم اذ هناك الكثير من المخاطر للوصول الى المنازل" موضحة انه سيتم ابقاؤهم في الوقت الحالي في نقاط الاقامة.
وفي سياق متصل اجلت السلطات الفرنسية ايضا بشكل احترازي 1200 شخص الى مدارس وصالات مناسبة في القرى والمدن المجاورة. (النهاية) م ع / م خ