A+ A-

وزارة الداخلية: قطاع الأمن الجنائي يضبط عددا من الاشخاص يقومون بإجراء انتخابات فرعية

وزارة الداخلية: قطاع الأمن الجنائي يضبط عددا من الاشخاص يقومون بإجراء انتخابات فرعية
الكويت - 9 - 8 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية عن تمكن قطاع الأمن الجنائي من ضبط مجموعة من الأشخاص يقومون بإجراء انتخابات فرعية حيث عثر على صندوق اقتراع وأدوات تستخدم في عملية الانتخاب والفرز واختام وأوراق متلفة تم استخدامها في عملية التصويت.
وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة اليوم الثلاثاء إن العمل يجري حاليا لضبط باقي المتورطين بالانتخابات الفرعية وتحويل المتهمين والمضبوطات إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
وأوضحت أن إقامة الانتخابات الفرعية والتشاوريات يعد جريمة يعاقب عليها القانون رقم 1962/35 بشأن انتخابات اعضاء مجلس الامة وتعديلاته حسب ما تقضي به المادة 45 التي تنص على انه "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولاتزيد على خمسة الاف دينار او باحدى هاتين العقوبتين" كل من نظم او اشترك في تنظيم انتخابات فرعية او دعا اليها وهي التي تتم بصورة غير رسمية قبل الموعد المحدد للانتخابات لاختيار واحد او اكثر من بين المنتمين لفئة او طائفة معينة.
ولفتت إلى أن الضبطية تأتي ضمن جهود الوزارة للتصدي للانتخابات الفرعية والتشاوريات التي يجرمها القانون مشيرة الى أن المعلومات الواردة للادارة العامة للمباحث الجنائية أفادت بإقامة انتخابات فرعية بإحدى المناطق بموقعين مختلفين وشكلت فرقة للمتابعة والرصد.
وأضافت أنه بعد تكثيف التحريات التي قامت بها الفرقة تبين بالفعل انها انتخابات فرعية فتم استصدار الاذن القانوني اللازم من النيابة العامة لتفتيش الموقعين. (النهاية) ع ي س / ن ف ع