A+ A-

فرنسا ترحب بوقف إطلاق النار في غزة وتدعو للالتزام به

باريس - 8 - 8 (كونا) -- رحبت فرنسا اليوم الاثنين بإعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي جرى التوصل إليه بجهود مصرية داعية للالتزام ببنوده لتجنب التصعيد.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها إن "فرنسا ترحب بوقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ مساء 7 أغسطس بفضل جهود الوساطة المصرية وبدعم من الأمم المتحدة وقطر".
ودعت فرنسا في بيانها جميع الأطراف إلى "احترام تطبيقه الكامل من أجل تجنب المزيد من التصعيد والمزيد من الخسائر في صفوف المدنيين" معربة عن "تعازيها الصادقة لأسر الضحايا".
وأعرب البيان عن دعوة فرنسا إلى إتاحة الوصول لقطاع غزة بشكل دائم خاصة لدخول المساعدات الإنسانية والوقود ونقل الجرحى والمرضى.
يذكر أن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة دخل حيز التنفيذ مساء أمس الأحد بعد قبول سلطات الاحتلال إطلاق سراح أحد الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام وآخر تم اعتقاله في مدينة (جنين) بالضفة الغربية.
وقد شن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية على مواقع للمقاومة الفلسطينية حيث أكد متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته هاجمت عددا كبيرا من الأهداف في أرجاء قطاع غزة قبل دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.
وأعلنت السلطات الصحية في غزة أن عدوان الاحتلال على القطاع الذي استمر ثلاثة أيام أسفر عن استشهاد 46 شخصا بينهم 15 طفلا و4 سيدات وإصابة 360 آخرين بجروح مختلفة. (النهاية) م ع / ه س ص