A+ A-

(الشيوخ) الأمريكي يقر مشروع قانون "تقليص التضخم" ويحيله إلى مجلس النواب

واشنطن - 7 - 8 (كونا) -- أقر مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الأحد مشروع قانون "تقليص التضخم" الشامل الذي يعنى كذلك بالرعاية الصحية والمناخ وتلقى دعما كبيرا من الرئيس الأمريكي جو بايدن ليحال بذلك إلى مجلس النواب.
وتم تمرير مشروع القانون من قبل الأغلبية الديمقراطية التي صوتت بكامل أعضائها ال50 لصالحه بينما صوتت الأقلية الجمهورية بكامل أعضائها ضده.
ويصف مراقبون مشروع القانون بأنه أكبر استثمار مناخي في تاريخ الولايات المتحدة كما أنه سيجري تغييرات كبيرة في السياسات الصحية في البلاد.
من جهته شدد بايدن على أنه وعد إبان ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة بأن يجعل الحكومة الأمريكية تعمل من أجل الأسر العاملة "وهذا ما يفعله هذا القانون" مضيفا أن "هذا القانون يعالج التضخم عن طريق خفض العجز وخفض التكاليف للأسر العادية".
كما قال إن مشروع القانون "يشكل أيضا أكبر استثمار على الإطلاق في مكافحة الأزمة الوجودية لتغير المناخ" بحيث "يعالج أزمة المناخ ويعزز أمن الطاقة ويخلق فرص عمل في تصنيع الألواح الشمسية وتوربينات الرياح والمركبات الكهربائية في الولايات المتحدة من قبل العمال الأمريكيين ويقلل من تكاليف الطاقة على الأسر بمعدل مئات الدولارات كل عام".
ونوه كذلك بأنه يؤمن تمويل جميع هذه المشاريع "من خلال وضع حد أدنى لضريبة الشركات حتى تبدأ أغنى شركاتنا في دفع حصتها العادلة" مجددا التأكيد على أنه "لا يرفع الضرائب إطلاقا على من يقل دخلهم عن 400 ألف دولار في السنة".
وقال الرئيس الأمريكي إن على مجلس النواب أن يقر مشروع القانون "في أقرب وقت ممكن" معربا عن تطلعه إلى "توقيعه ليصبح قانونا".
ومن المرجح أن يقر مجلس النواب ذي الأغلبية الديمقراطية مشروع "قانون تقليص التضخم" ليحال إلى مكتب الرئيس بايدن للتوقيع عليه. (النهاية) ر س ر / م ع ع