A+ A-

دخول اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة حيز التنفيذ

غزة - 7 - 8 (كونا) -- دخل اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة حيز التنفيذ مساء اليوم الأحد إثر جهود وساطة مصرية وبعد قبول سلطات الاحتلال إطلاق سراح أحد الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام وآخر تم اعتقاله في مدينة (جنين) بالضفة الغربية.
وجاء ذلك بعدما شن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية على مواقع للمقاومة الفلسطينية جنوب القطاع قبل دخول اتفاق التهدئة ووقف إطلاق النار حيز التنفيذ.
وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته هاجمت عددا كبيرا من الأهداف في أرجاء قطاع غزة قبل دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.
وذكر شهود عيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن موقع (حطين) غرب مدينة (خانيونس) جنوب القطاع التابع للمقاومة الفلسطينية استهدف بعدد من الصواريخ.
من جهتها أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية تجاه المستوطنات في (غلاف غزة) تم مشاهدتها بالعين المجردة خلال انطلاقها في سماء غزة قبل دقائق من دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.
وفى سياق متصل أعلنت السلطات الصحية في غزة عن ارتفاع عدد الشهداء إثر العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 44 شهيدا بينهم 15 طفلا و4 سيدات إلى جانب إصابة 360 شخصا آخرين بجراح مختلفة.
يذكر أن مصر دعت في وقت سابق من اليوم إلى وقف إطلاق النار بشكل "شامل ومتبادل" اعتبارا من الساعة 30ر23 بتوقيت فلسطين (30ر20 جمت) لاحتواء التصعيد الحالي الذي يشهده قطاع غزة.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن "مصدر مسؤول" مصري قوله إنه "في إطار حرص مصر على إنهاء حالة التوتر الحالية بقطاع غزة كثفت مصر اتصالاتها مع الأطراف كافة لاحتواء التصعيد الحالي" مضيفا أنه "في ضوء تلك الاتصالات تدعو مصر إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل" اعتبارا من الساعة 30ر23 بتوقيت فلسطين.
ورحبت حركة الجهاد الإسلامي في بيان بالجهود المصرية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤكدة في الوقت نفسه أنها تحتفظ بالحق في الرد على أي عدوان إسرائيلي. (النهاية) و أ ب / م ع ع