A+ A-

الرئيس الفلسطيني يرحب بجهود مصر لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

رام الله - 7 - 8 (كونا) -- رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم الأحد بالجهود الحثيثة التي بذلتها مصر وأدت إلى وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.
وثمن الرئيس عباس في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) مواقف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المتواصلة في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
واعتبر عباس أن هذه الجهود تساهم في تهدئة الأمور ورفع المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان سواء في القدس أو غزة أو في باقي الأراضي الفلسطينية.
يذكر أن مصر دعت في وقت سابق من اليوم إلى وقف إطلاق النار بشكل "شامل ومتبادل" اعتبارا من الساعة 30ر23 بتوقيت فلسطين (30ر20 جمت) لاحتواء التصعيد الحالي الذي يشهده قطاع غزة.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن "مصدر مسؤول" مصري قوله إنه "في إطار حرص مصر على إنهاء حالة التوتر الحالية بقطاع غزة كثفت مصر اتصالاتها مع الأطراف كافة لاحتواء التصعيد الحالي" مضيفا أنه "في ضوء تلك الاتصالات تدعو مصر إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل" اعتبارا من الساعة 30ر23 بتوقيت فلسطين.
ورحبت حركة الجهاد الإسلامي في بيان بالجهود المصرية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤكدة في الوقت نفسه أنها تحتفظ بالحق في الرد على أي عدوان إسرائيلي. (النهاية) ن ق / م ع ع