A+ A-

(نزاهة) تحيل وكيل وزارة مساعد سابق وآخرين إلى النيابة العامة بتهم ارتكاب جريمة الاضرار الجسيم بالمال العام

(نزاهة) تحيل وكيل وزارة مساعد سابق وآخرين إلى النيابة العامة بتهم ارتكاب جريمة الاضرار الجسيم بالمال العام
الكويت - 7 - 8 (كونا) -- أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) احالة وكيل وزارة مساعد سابق وآخرين الى النيابة العامة بتهم ارتكاب جريمة الإضرار الجسيم بالمال العام المؤثمة.
وقالت (نزاهة) في بيان صحفي اليوم الاحد ان الاحالة تمت بموجب المادة 14 من القانون (1 / 1993) بشأن حماية الأموال العامة والمنصوص عليها كجرائم فساد في المادة 22 من القانون (2 / 2016) بشأن إنشاء الهيئة والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية ولائحته التنفيذية.
وأكدت استمرار جهودها الرامية لمكافحة الفساد ودرء مخاطره وآثاره وملاحقة مرتكبيه من خلال استقبال البلاغات الجدية مكتملة الشروط المقررة بموجب القانون (2 / 2016) بشأن انشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد ولائحته التنفيذية.
كما اكدت مواصلة الجهود والإجراءات بشأن فحص وجمع الاستدلالات والتحريات في جميع البلاغات الجدية مكتملة الشروط التي ترد اليها وتثمن دائما دور المبلغين في ممارسة دورهم في مساعدة الهيئة للوصول الى المعلومات والبيانات اللازمة عن وقائع الفساد.
وقالت إنها ملتزمة في نفس الوقت بتوفير أقصى درجات الحماية والسرية اللازمة لهم والتي فرضها القانون واللائحة التنفيذية.(النهاية) ع ي س / خ ع ح