A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 6 - 8 (كونا) -- السادس من أغسطس ---------------

1904 - الكابتن جي نوكس يصل إلى الكويت بصفته أول معتمد سياسي بريطاني في الكويت واستمر في هذا المنصب حتى 28 ابريل عام 1906 وذلك في عهد الشيخ مبارك الصباح الحاكم السابع للكويت.
1962 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر قانونا في شأن الجمعيات التعاونية.
1962 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر قانونا بنظام السلكين الدبلوماسي والقنصلي.
1962 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر قانونا بانضمام الكويت إلى المنظمة المالية الدولية وكذلك إلى مؤسسة التنمية الدولية.
1962 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر قانونا بانضمام الكويت إلى الاتفاقيتين الخاصتين بإنشاء صندوق النقد الدولي والبنك الدولي للانشاء والتعمير وفوض القانون وزارة المالية تولي جميع معاملات الكويت مع الصندوق والبنك.
1962 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر قانونا في شأن الأندية وجمعيات النفع العام جاء في مادته الأولى أنه يقصد بجمعيات النفع العام والأندية الجمعيات والأندية المنظمة المستمرة لمدة معينة أو غير معينة وتتألف من أشخاص طبيعيين أو اعتباريين بغرض آخر غير الحصول على ربح مادي وتستهدف القيام بنشاط اجتماعي أو ثقافي أو ديني أو رياضي ولا يجوز للجمعية أو النادي مباشرة أي نوع من أنواع النشاط ولا تثبت لأيهما الشخصية الاعتبارية ما لم يكن قد أشهر نظامه وفقا لأحكام القانون من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
1990 - مجلس الأمن يصدر القرار رقم 661 بفرض مقاطعة تجارية ومالية وعسكرية على العراق ونص القرار على امتناع جميع الدول عن أية عمليات تصدير أو استيراد مع العراق والكويت حتى يتم الانسحاب التام وغير المشروط للقوات العراقية وعودة حكومة الكويت الشرعية وتضمن القرار دعوة جميع الدول بما فيها الدول غير الأعضاء في الأمم المتحدة لمنع بيع الأسلحة أو أي معدات عسكرية أخرى للعراق أو الكويت أو تزويدهما بها حيث صوت لمصلحة القرار 13 دولة من أعضاء المجلس مع امتناع كل من اليمن وكوبا عن التصويت.
2005 - مجلس إدارة بنك التسليف والادخار يوافق على تخفيض مساحة البناء المعتمدة لديه لمنح الحد الأقصى للقرض الإسكاني من 370 إلى 280 مترا مربعا على أن يستقطع البنك مبلغ 150 دينارا من قيمة القرض الإجمالية عن كل متر مربع أقل من النسبة الجديدة للبناء وألا تقل نسبة البناء في العقار عن 200 متر مربع.
2008 - الكويت تفوز بعضوية مجلس إدارة الاتحاد البريدي الدولي الذي يتكون من 40 دولة ومقره جنيف وجاء هذا الفوز في انتخابات مجلس الإدارة ضمن المجموعة الرابعة وهي مجموعة آسيا وأوقيانوس.
2012 - الرامي الاولمبي الكويتي فهيد الديحاني يحرز الميدالية البرونزية الاولى للكويت في دورة الألعاب الأولمبية ال30 التي أقيمت في لندن ضمن مسابقة الحفرة للرماية بالبندقية (التراب).
2013 -أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال14 لمجلس الأمة حيث تم انتخاب مرزوق علي الغانم رئيسا للمجلس ومبارك الخرينج نائبا له.
2014 - وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تصدر قرارا وزاريا يعنى بتنظيم العمل التعاوني في البلاد بناء على قانون الجمعيات التعاونية الجديد.
الوفيات: 1963 - وفاة الشاعر صقر الشبيب أحد أبرز الشعراء الذين أنجبتهم الكويت واطلق عليه "معري الكويت وشاعرها النابغة" ونشأ يتيم الأبوين وفقد بصره وهو في التاسعة من عمره.. تعلم في الكتاتيب فحفظ القرآن الكريم وسافر إلى الإحساء في عام 1914 ليتتلمذ على أيدى علمائها في علوم اللغة والفقه والنحو.. اختار العزلة في بيته نحو 20 عاما وجمع شعره وطبع بعد وفاته بإشراف أحمد البشر الرومي في ديوان أسماه "شعر صقر الشبيب" وتوفي عن عمر ناهز 69 عاما. (النهاية)