A+ A-

(سرايا القدس) تعلن استهداف البلدات الإسرائيلية بأكثر من 100 قذيفة صاروخية

غزة - 5 - 8 (كونا) -- أعلنت (سرايا القدس) الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الجمعة عن إطلاق أكثر من 100 صاروخ تجاه البلدات والمدن الاسرائيلية ردا على الجرائم الاسرائيلية.
وقالت السرايا في تصريح صحفي مقتضب "إن إطلاق القذائف الصاروخية تجاه (تل ابيب) ومدن المركز وغلاف غزة جاء في إطار ردها الأولي على جريمة اغتيال مسؤول المنطقة الشمالية في (سرايا القدس) تيسير الجعبري وإخوانه الشهداء".
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "ان قرى ومدنا في اواسط اسرائيل وجنوبها تعرضت لرشقات صاروخية انطلقت من قطاع غزة في أعقاب العملية العسكرية التي أعلن عنها الجيش الإسرائيلي".
وأفاد عدد من التقارير الصحفية الإسرائيلية ان صافرات الإنذار دوت في عدة مناطق تزامنا مع تفعيل جيش الاحتلال منظومة القبة الحديدية الدفاعية لاعتراض القذائف التي تنطلق من غزة.
يأتي ذلك في وقت تواصل فيه المقاتلات الإسرائيلية استهداف عدة مناطق ومواقع بقطاع غزة من بينها مراصد للمقاومة الفلسطينية إضافة الى أراض زراعية.
ووفقا للسلطات الصحية بغزة فإن عدد الشهداء الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي بلغ 10 اشخاص من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 اعوام وسيدة تبلغ من العمر 23 عام فيما ارتفع عدد الإصابات الى 75 شخصا اصيبوا بجراح مختلفة.(النهاية) واب / أ م س