A+ A-

مصر والصين توقعان مذكرة تفاهم لانشاء مجمع لتصنيع اجهزة منزلية باستثمارات 130 مليون دولار

القاهرة – 4 – 8 (كونا) -— وقعت مصر وشركة صينية اليوم الخميس مذكرة تفاهم لانشاء مجمع صناعي لتصنيع أجهزة منزلية وصناعات مغذية لها باحدى المدن الصناعية بمصر باجمالي استثمارات تقدر بنحو 130 مليون دولار.
وذكرت رئاسة مجلس الوزراء في بيان أن توقيع مذكرة التفاهم جرى بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بين (الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة) بمصر وشركة (هاير سمارت هوم كوربوريشن) الصينية.
واضافت الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار المستشار محمد عبد الوهاب ان مذكرة التفاهم نصت على قيام الهيئة بتقديم الدعم اللازم لانشاء المشروع بنظام المناطق الاستثمارية واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لاتمام المشروع واقامته وفقا لجدول زمني للتنفيذ.
وأشار عبد الوهاب عقب التوقيع الى أن المشروع الجديد سيتم تمويله بالكامل من خلال استثمارات أجنبية مباشرة وسيوفر أكثر من 2000 فرصة عمل بطاقة انتاجية تقدر بنحو 900 ألف جهاز سنويا تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلية وتصدير المنتجات لدول أفريقيا وآسيا.
من جانبه ذكر الرئيس التنفيذي لشركة هاير في الشرق الأوسط لي دابينغ أن الشركة تعتبر من الشركات الرائدة عالميا في مجال تصنيع المستلزمات المنزلية والأجهزة الكهربائية والالكترونية.
وأوضح أن المشروع الذي تتضمنه مذكرة التفاهم سيسهم في تعزيز الصناعات المصرية من خلال زيادة الاعتماد على المكون المحلي بنسبة تصل الى 60 بالمئة مشيرا الى أن المرحلة الأولى ستشمل انتاج أجهزة تكييف وغسالات وشاشات وصناعات مكملة بينما تتضمن المرحلة الثانية تصنيع أجهزة ثلاجات وفريزر.(النهاية) ر غ / ط ب