A+ A-

ارتفاع حجم الصادرات الألمانية بالنصف الأول من العام رغم الحرب الأوكرانية

برلين - 3 - 8 (كونا) -- أعلن مكتب الاحصاءات الالماني اليوم الاربعاء ان قطاع الصادرات الألماني حقق ارتفاعا بنسبة 13 في المئة في النصف الاول من العام الحالي مقارنة مع النصف ذاته من العام الماضي ذلك رغم تبعات الحرب الأوكرانية وازمات دولية اخرى.
وقال المكتب في تقرير من مقره بمدينة (فيسبادن) جنوب وسط ألمانيا إن الشركات الألمانية المختلفة صدرت بين بداية يناير ونهاية يونيو الماضيين بضائع بقيمة 754 مليار يورو (766 مليار دولار).
وخص المكتب الحكومي السوق الأمريكية قائلا إن "ألمانيا صدرت في الفترة المذكورة بضائع بقيمة 134 مليار يورو (136 مليار دولار) الى اسواق الولايات المتحدة ما يعني ارتفاعا بنسبة 4ر18 في المئة".
واوضح ان الصادرات الألمانية الى روسيا حققت في الفترة ذاتها رغم الحرب الاوكرانية ارتفاعا بنسبة 5ر14 في المئة لتصل قيمتها الى 2ر1 مليار يورو (3ر1 مليار دولار).
في المقابل قال المكتب ان ألمانيا استوردت في النصف الاول من العام بضائع بقيمة 722 مليار يورو (733 مليار دولار) ما يعني ارتفاعا بنسبة 2ر26 عازيا ذلك الارتفاع الكبير لزيادة اسعار مواد الطاقة لاسيما الغاز والنفط الخام. (النهاية) ع ن ج / غ ع