A+ A-

بلجيكا تجمد أصولا روسية بقيمة 6ر51 مليار دولار

بروكسل - 2 - 8 (كونا) -- جمدت السلطات البلجيكية أصولا روسية بقيمة 5ر50 مليار يورو (6ر51 مليار دولار) من الأموال المملوكة لأشخاص وشركات وشخصيات اعتبارية في إطار العقوبات المالية المفروضة على موسكو بعد غزو أوكرانيا.
وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية اليوم الثلاثاء أن تلك الأموال التي جمدتها السلطات البلجيكية مرتفعة للغاية لا سيما أن قرار التجميد جاء بعد إعلان مفوض الاتحاد الأوروبي للعدالة ديدييه رايندرز قبل ثلاثة أسابيع تجميد الاتحاد الأوروبي أصولا روسية بقيمة 8ر13 مليار يورو (1ر14 مليار دولار).
وأضافت أن الأموال المجمدة تمثل أصولا من الأموال والأسهم الموجودة في بلجيكا يمتلكها 1229 شخصا و110 كيانات ل(سياسيين ورجال أعمال وبنوك وشركات) والتي تخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي المالية.
وأوضحت أن بعض هذه العقوبات فرضت على روسيا منذ ضمها لشبه جزيرة القرم الأوكرانية في عام 2014 فيما جاء معظم تلك العقوبات بعد غزو أوكرانيا في فبراير الماضي.
بالإضافة إلى ذلك أوقفت بلجيكا والتي تعد مركزا ماليا دوليا مهما حيث تضم مؤسسات مالية عملاقة ك(يوروكلير) في بروكسل صفقات بقيمة 1ر217 مليار يورو (222 مليار دولار). (النهاية) ن خ / أ م س