A+ A-

تطبيق (سهل) يجذب 655 ألف مستخدم و246 خدمة حكومية خلال 10 أشهر

التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية (سهل)
التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية (سهل)
الكويت - 1 - 8 (كونا) -- قال المتحدث الرسمي للتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية (سهل) يوسف كاظم اليوم الاثنين أن عدد مستخدمي التطبيق بلغ نحو 655 الف شخص منذ بداية انطلاقه قبل عشرة أشهر مع وجود 246 خدمة حكومية الكترونية يشملها البرنامج حاليا.
واكد كاظم تنامي عدد الخدمات المنجزة عبر التطبيق حتى نهاية يوليو 2022 لتبلغ نحو 3ر2 مليون معاملة تم انجازها خلال 10 أشهر من عمر اطلاق التطبيق.
وذكر أن عدد المستخدمين الجدد في شهر يوليو الماضي بلغ نحو 60 الفا في حين بلغ عدد الخدمات الالكترونية الحكومية التي تمت اضافتها خلال الشهر نفسه 26 خدمة جديدة.
وكشف عن أعلى خمس خدمات حكومية الكترونية تم طلبها واستخدامها عبر (سهل) خلال يوليو اذ احتلت خدمة (تجديد البطاقة المدنية) المقدمة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية المركز الأول ثم خدمة (الاستعلام عن شهادة) من ديوان الخدمة المدنية وتلت ذلك ثلاث خدمات مقدمة من وزارة الداخلية وهي خدمة (تحميل شروط ونماذج التسجيل لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية) ثم (خدمات رخص القيادة) وبعد ذلك خدمة (اصدار شهادة الحالة الجنائية).
وأشار كاظم إلى أن عدد الخدمات الالكترونية الحكومية التي تضمنها التطبيق عند انطلاقته كانت 123 خدمة لتصبح 246 خدمة بنهاية يوليو فيما ارتفع عدد الجهات الحكومية من 12 عند الانطلاق الى 23 في نهاية الشهر الماضي.(النهاية) س م ر / ط أ ب