A+ A-

استمرار العجز في الميزان التجاري لكوريا الجنوبية للشهر الرابع

طوكيو - 1 - 8 (كونا) -- أظهرت بيانات رسمية في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين عجزا في الميزان التجاري للشهر الرابع على التوالي بسبب ارتفاع فاتورة وارادات البلاد من النفط والغاز.
وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونيهاب) ان وزارة التجارة الخارجية سجلت في يوليو الماضي عجزا بقيمة 67ر4 مليارات دولار في الميزان التجاري برغم ارتفاع الصادرات بنسبة 4ر9 بالمئة مدفوعة بالطلب القوي على الرقائق الالكترونية.
واضافت ان الصادرات ارتفعت الى 7ر60 مليار دولار الشهر الماضي مرتفعة من 5ر55 مليار دولار مطلع العام الحالي.
وعزت الوزارة العجز في الميزان التجاري لكوريا الجنوبية الى ارتفاع الواردات بنسبة 8ر21 بالمئة على اساس سنوي ليرتفع حجم الميزان 37ر65 مليار دولار موضحة ان ارتفاع اسعار الطاقة عالميا ساهم في استمرار العجز.
واشارت الى ارتفاع واردات البلاد من الطاقة بنسبة تزيد على 90 بالمئة في يوليو الماضي مقارنة مع الاشهر الاولى من مطلع هذا العام.
واكدت ان واردات كوريا الجنوبية تجاوزت صادراتها من ابريل الماضي وهي المرة الاولى منذ 14 عاما لافتة الى ارتفاع صادراتها من أشباه الموصلات والمنتجات البترولية ومنتجات الصلب والسفن والمركبات بسبب الطلب عليها من دول بمنطقة الشرق الأوسط وبنسبة بلغت 7ر11 بالمئة. (النهاية) م ك / ض ح