A+ A-

الجزائر تقرر رفع الحظر على التصدير والاستيراد من وإلى إسبانيا

الجزائر - 29 - 7 (كونا) -- أعلنت الجزائر اليوم الجمعة أنها قررت رفع الحظر على عمليات التصدير والاستيراد من وإلى إسبانيا بعد نحو شهرين من تجميد التبادل التجاري بين البلدين إثر الأزمة الدبلوماسية بينهما.
وكشفت الجمعية الجزائرية للبنوك والمؤسسات المالية في بيان عن أنها وجهت التعليمات إلى جميع البنوك الجزائرية تطالبها برفع التجميد عن أوامر منع عمليات التصدير والاستيراد من وإلى إسبانيا والعودة إلى عمليات التوطين البنكي التي تم تجميدها سابقا.
وأوضحت الجمعية أن "قرار رفع التجميد جاء بعد قرابة شهرين من صدور الوثيقة التي تم على إثرها تجميد كل التعاملات التجارية الخارجية بين الجزائر وإسبانيا".
وكانت الجمعية الجزائرية للبنوك والمؤسسات المالية أصدرت في التاسع من شهر يونيو الماضي توجيهات بوقف التصدير والاستيراد من وإلى إسبانيا وذلك الى كافة المؤسسات المالية ومديري البنوك في الجزائر.
وجاء هذا القرار على خلفية التوتر في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والذي لجأت على إثره الجزائر بتاريخ الثامن من يونيو إلى تعليق معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون التي أبرمتها مع اسبانيا بتاريخ 8 أكتوبر 2002. (النهاية) م ر / ر ج