A+ A-

الاقتصاد الإسباني ينمو بنسبة 1ر1 بالمئة في الربع الثاني من 2022

مدريد - 29 - 7 (كونا) -- قال المعهد الوطني الاسباني للاحصاء اليوم الجمعة إن الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نما بواقع 1ر1 في المئة في الربع الثاني من العام الحالي مؤكدا على قوة الاقتصاد الإسباني في مواجهة العواقب العالمية للحرب في أوكرانيا وأزمة الطاقة.
وأضاف المعهد في بيان أن ذلك النمو جاء مدفوعا بشكل أساسي بارتفاع استهلاك الأسر واستمرار ديناميكية الاستثمارات إلى جانب عودة النشاط السياحي بعد انتهاء جميع التدابير التي اتخذت للتصدي لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
ولفت البيان إلى فاعلية التدابير السياسية التي اتخذتها الحكومة في الفترة الأخيرة للحد من آثار التضخم والحفاظ على دخل الأسرة.
ونما الناتج المحلي للبلاد بنسبة 2ر0 في المئة في الربع الأول من العام الحالي متأثرا بانخفاض استهلاك الأسر بسبب التضخم المتسارع نتيجة الحرب الروسية في أوكرانيا والموجة الأخيرة من متحور فيروس (كورونا) واضراب قطاع النقل في البلاد.
وتؤكد الحكومة الإسبانية ان الاقتصاد سينمو بواقع 3ر4 في المئة في العام الحالي ويتباطأ إلى 7ر2 في المئة في عام 2023 بعد نموه بنسبة 1ر5 في المئة عام 2021 محققا أكبر نمو سنوي منذ عام 2000. (النهاية) ه ن د / ض ح