A+ A-

تراجع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي للشهر الثالث على التوالي

واشنطن - 26 - 7 (كونا) -- أعلنت مؤسسة (كونفرنس بورد) اليوم الثلاثاء عن تراجع ثقة المستهلك الأمريكي للشهر الثالث على التوالي منذ شهر فبراير من العام الجاري.
وأضافت المؤسسة ان انخفاض مؤشر الثقة يأتي بناء على تقييم المستهلكين لسوق العمل الحالية ليأتي عند 7ر95 نقطة بانخفاض يصل عند 7ر2 نقطة من اصل 4ر98 نقطة في يوليو الجاري.
علاوة على ذلك انخفض مؤشر توقعات الدخل والأعمال وسوق العمل الى 3ر65 من أصل 8ر65 نقطة.
وأشار مدير المؤشرات الاقتصادية في (كونفرنس بورد) لين فرانكو الى ان المخاوف بشأن التضخم في أسعار الطاقة والغذاء ساهمت في انخفاض تلك المؤشرات على وجه الخصوص.
وأضاف فرانكو انه ومع قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي برفع أسعار الفائدة لكبح جماع التضخم تراجعت رغبة المستهلكين بشراء السيارات والمنازل والأجهزة الرئيسية.
وتابع قائلا انه بالنظر للمستقبل فمن المرجح أن يستمر التضخم والارتفاعات الإضافية في أسعار الفائدة في فرض رياح معاكسة لإنفاق المستهلكين ما سيؤثر على النمو الاقتصادي في الأشهر الست المقبلة.
ومن المرتقب ان يرفع مجلس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 75ر0 نقطة مئوية في اجتماعه الذي سيعقد الأربعاء المقبل.
وتعد مؤسسة (كونفرنس بورد) التي تأخذ من مدينة نيويورك الأمريكية مقرا لها منظمة غير ربحية تقدم رؤى في مجالات الاقتصاد والاستراتيجيات المالية وتنشر العديد من المؤشرات الاقتصادية التي يتم تتبعها على نطاق واسع في عالم الاقتصاد والأعمال.(النهاية) ش ص / ف ا س