A+ A-

البنك الدولي يقدم 150 مليون دولار تمويلا اضافيا لليمن

واشنطن - 26 - 7 (كونا) -- اعلن البنك الدولي موافقته على تقديم تمويل اضافي يصل الى 150 مليون دولار على شكل منح للمرحلة الثانية من المشروع الطارئ لرأس المال البشري في اليمن.
وذكر البنك في بيان أن هذا التمويل الجديد يبني على الأنشطة التي يساندها المشروع الأصلي بقيمة 150 مليون دولار والذي بدأ العمل به عام 2021 موضحا ان المنح المعلن عنها ستتيح تقديم "خدمات أساسية في مجالي الصحة والتغذية لنحو 2ر5 مليون يمني وخدمات المياه والصرف الصحي الأساسية لنحو 3ر1 مليون مواطن وتدريب 6140 عاملا من العاملين في المجال الصحي ودعم 2379 موقعا لأنظمة الإنذار المبكر ومراقبة الأمراض لرصد تفشي الأمراض المعدية".
ونقل البيان عن مديرة مكتب البنك الدولي في اليمن تانيا ميير قولها ان هذا المشروع "سيقوم بدعم سبل الحصول على الخدمات الحيوية للرعاية الصحية والتغذية وإمدادات المياه والصرف الصحي لملايين اليمنيين من الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية".
وأضافت ميير ان "هذا الأمر يمثل سمة رئيسية لإستراتيجية البنك الدولي لمواصلة الاستثمار في رأس المال البشري في اليمن في أثناء الصراع وحماية مستقبل الأجيال القادمة".(النهاية) ع س ج / ا م م