A+ A-

عمومية (بيتك) تعتمد معدل التبادل في مشروع الاستحواذ على (الأهلي المتحد) وزيادة رأس المال لتنفيذ المشروع

الكويت - 25 - 7 (كونا) -- وافقت الجمعية العمومية لبيت التمويل الكويتي (بيتك) على توصية مجلس الادارة باعتماد معدل التبادل في مشروع الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد والبالغ سهم واحد من أسهم (بيتك) مقابل 695ر2 سهم من أسهم البنك الأهلي المتحد فضلا عن الموافقة على زيادة رأس مال (بيتك) لتنفيذ الاستحواذ.
وقال رئيس مجلس ادارة (بيتك) حمد المرزوق في تصريح للصحفيين على هامش اجتماع الجمعية العادية وغير العادية التي عقدت اليوم الاثنين بنسبة حضور بلغت 83 في المئة إن الجمعية وافقت على التقييم للأصول العينية الذي تم من قبل أحد المقيمين المعتمدين من هيئة أسواق المال بشأن زيادة رأس المال المصدر ل(بيتك).
واضاف ان الموافقة طالت جميع بنود جدول أعمال الجمعية المتمثلة باعتماد تقرير هيئة الرقابة الشرعية بشأن مشروع الاستحواذ وتحويل أعماله والبنوك التابعة له إلى أعمال متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية فضلا عن الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة في شأن الاستحواذ مرفقاته.
وأشار إلى الموافقة على تجديد قرار الجمعية العامة العادية الصادر في 20 يناير 2020 والخاص بإدراج (بيتك) في بورصة مملكة البحرين إضافة إلى الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع ل(بيتك) عن طريق إصدار عدد أسهم حده الأقصى 2ر4 مليار سهم بالقيمة الاسمية للسهم لاستخدامها في تنفيذ الاستحواذ. (النهاية) ف ن ك / خ د ع