A+ A-

البنك الدولي يخصص 100 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي الشديد في السودان

واشنطن - 21 - 7 (كونا) -- أعلن البنك الدولي اليوم الخميس عن تخصيص 100 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي الشديد في السودان بسبب ضعف موسم الحصاد وارتفاع أسعار الغذاء في العالم.
وأوضح البنك الدولي في بيان له أن تخصيص هذه الأموال سيكون من خلال اتفاقية وقعها اليوم مع برنامج الأغذية العالمي للاستجابة "لزيادة حالة انعدام الأمن الغذائي الشديد في السودان" مشيرا إلى قلق المجتمع الدولي من هذا الأمر ومن باقي المخاطر الإنسانية في البلاد.
وأضاف أن المشروع الجديد سيعمل من خلال توفير تمويل مباشر لتنفيذ مشروع "شبكة الأمان الطارئة" الجديد في السودان الذي ينفذه برنامج الأغذية العالمي.
وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى توفير التحويلات النقدية والغذاء لأكثر من مليوني شخص في 11 ولاية سودانية استنادا إلى "مسح الضعف والهشاشة الذي أجراه برنامج الأغذية العالمي".
وثمن المساهمات في هذا المشروع من الإتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وفرنسا والمانيا والسويد والمملكة العربية السعودية وهولندا والنرويج وكندا وإيطاليا وفنلندا وإسبانيا وأيرلندا وصندوق الدولة وبناء السلام.
وقال المدير الإقليمي للبنك الدولي لإريتريا وإثيوبيا وجنوب السودان والسودان عثمان ديون في تصريح تضمنه البيان "بينما لا يزال التمويل بموجب الاتفاقيات الموقعة مع حكومة السودان موقوفا مؤقتا يسعد شركاء التنمية بتقديم الدعم المباشر للشعب السوداني خلال هذا الوقت الحرج وهو ما يتماشى مع استراتيجية البنك الدولي للهشاشة والصراع والعنف التي تركز على حماية رأس المال البشري للفئات الأكثر ضعفا في أوقات الأزمات".
وأضاف ديون "أي قرار باستئناف التمويل للحكومة السودانية سيتخذ بعد تقييم الوضع" مؤكدا على أن البنك الدولي "يواصل مراقبة الوضع عن كثب ولا يوجد موعد محدد بعد لمثل هذا القرار." (النهاية) ر س ر / ه س ص