A+ A-

(زين) للاتصالات تحقق 50 مليون دينار ارباحا صافية خلال الربع الثاني من عام 2022

الكويت - 17 - 7 (كونا) -- اعلنت مجموعة زين للاتصالات الكويتية اليوم الاحد تحقيقها ارباحا صافية بلغت 50 مليون دينار كويتي (نحو 165 مليون دولار امريكي) خلال الربع الثاني من عام 2022 بربحية بلغت 12 فلس للسهم الواحد.
وقالت زين في بيان صحفي أنها رفعت إيراداتها الفصلية المجمعة عن فترة الربع الثاني بنسبة 14 في المئة لتسجل 421 مليون دينار (نحو 4ر1 مليار دولار) مقارنة مع إجمالي إيرادات بلغت 369 مليون دينار ( نحو 2ر1 مليار دولار) عن نفس الفترة من العام 2021.
واوضحت ان النتائج المالية المجمعة النصف السنوية حققت نموا قويا في عمليات المجموعة إذ قفزت الأرباح الصافية بنسبة 14 في المئة لتصل إلى نحو 98 مليون دينار (نحو 321 مليون دولار) وهو ما حقق ربحية للسهم الواحد عن فترة الستة أشهر بقيمة 23 فلسا.
وأقر مجلس إدارة مجموعة زين في الاجتماع الذي عقده اليوم توزيع أرباح نقدية نصف سنوية بقيمة 10 فلوس للسهم وفقا لقرار الجمعيةالعمومية العادية للشركة المنعقدة في 22 مارس من العام 2022 بتفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على مساهمي الشركة بشكل ربع سنوي أونصف سنوي حسب ما يراه مناسبا.
نقل البيان عن رئيس مجلس ادارة مجموعة زين أحمد الطاحوس قوله ان المجموعة تحرص على تحقيق أكبر استفادة ممكنة من فرص النمو المتاحة خصوصا مع الاعتماد المتنامي على الحلول التكنولوجية والتقنيات الناشئة والتوجهات الرقمية في أسواق المنطقة وهو النهج الذي يضمن توليد تدفقات نقدية صحية وعائدات مستدامة للمساهمين.
من جانبه عزا نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر الخرافي الأداء التشغيلي القوي لعمليات المجموعة إلى نجاحها في تنفيذ عدد من المشاريع التحويلية والتطويرية والزخم الهائل الذي تشهده الاستراتيجية التشغيلية في المنصات الرقمية والتطبيقات التكنولوجية.
وتأسست مجموعة (زين) عام 1983 وتم إدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) عام 1985 وتكمن أغراضها في شراء وتوريد وتركيب أجهزة ومعدات الهواتف المتنقلة إضافة إلى الاستثمار في محافظ مالية تدار من قبل جهات وشركات متخصصة. (النهاية) ع خ / ا ع س