A+ A-

الولايات المتحدة ترحب بمساعي لبنان وإسرائيل لحل الخلاف البحري بينهما

واشنطن - 15 - 7 (كونا) -- رحبت الإدارة الأمريكية اليوم الجمعة بمساعي لبنان وإسرائيل للتوصل إلى حل للخلافات حول ترسيم الحدود البحرية بينهما.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان إن إدارة الرئيس جو بايدن "ترحب بالروح التشاورية والصريحة للأطراف للتوصل إلى قرار نهائي من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من الاستقرار والأمن والازدهار لكل من لبنان وإسرائيل وكذلك للمنطقة وتعتقد الإدارة أن الحل ممكن".
وأكد برايس أن الولايات المتحدة "لا تزال ملتزمة بتسهيل المفاوضات بين لبنان وإسرائيل للتوصل إلى قرار بشأن ترسيم الحدود البحرية" مشددا على أنه "لا يمكن تحقيق التقدم نحو حل إلا من خلال المفاوضات بين الطرفين".
وكان المستشار الأول لأمن الطاقة في وزارة الخارجية الأمريكية آموس هوكشتاين أجرى الشهر الماضي محادثات مع المسؤولين الإسرائيليين واللبنانيين حيث تأمل الإدارة الأمريكية بأن يتوصل الجانبان إلى قرار بشأن ترسيم الحدود البحرية بينهما.
ويتولى هوكشتاين دور الوساطة في التفاوض بين لبنان وإسرائيل على ترسيم الحدود البحرية بينهما ولاسيما فيما يتعلق بحقول غاز موجودة بمنطقة متنازع عليها بينهما. (النهاية) ع س ج / ر ج