A+ A-

الولايات المتحدة تقدم أكثر من 592 مليون دولار مساعدات إنسانية لافريقيا

واشنطن - 15 - 7 (كونا) -- أعلنت الولايات المتحدة اليوم الجمعة عن مساعدات إنسانية لافريقيا بقيمة 592 مليون دولار تقدمها عبر وزارة الخارجية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان إن هذه المساعدات ستوفر "الدعم المنقذ للحياة للاجئين وطالبي اللجوء والنازحين داخليا وعديمي الجنسية والنازحين قسرا والمضطهدين في جميع أنحاء افريقيا بما في ذلك المتضررون من الأزمات في منطقة القرن الأفريقي والساحل وحالات الطوارئ الأخرى".
وشدد المتحدث على أنه "في جميع أنحاء افريقيا تواجه جهود الاستجابة لمعالجة الأزمات الإنسانية غير المعترف بها قيودا شديدة على التمويل".
وأضاف أن "هذه المساعدات ستمكن شركائنا في المجال الإنساني من مساعدة أكثر من سبعة ملايين لاجئ وطالب لجوء منتشرين حاليا في جميع أنحاء افريقيا بالإضافة إلى أكثر من 25 مليون نازح داخليا".
وأشار المتحدث إلى أن "اللاجئين وطالبي اللجوء معرضون بشكل خاص لانعدام الأمن الغذائي الذي يؤثر على جزء كبير من القارة خاصة في البلدان التي تعتمد على الواردات الروسية والأوكرانية وتتعرض لصدمات الأسعار".
وأشار كذلك إلى أن "الولايات المتحدة قلقة من تضاؤل الاهتمام العالمي بالأزمات الإنسانية في افريقيا" قائلا "إننا نحث الجهات المانحة الأخرى على تقديم دعم إضافي للاحتياجات الإنسانية المتزايدة في القارة". (النهاية) ش ص / م م ج