A+ A-

بلدية الكويت: مشروع تطوير المباركية لا علاقة له بإعادة إعمار الجزء المتضرر من الحريق

بلدية الكويت: مشروع تطوير المباركية لا علاقة له بإعادة إعمار الجزء المتضرر من الحريق
الكويت - 15 - 7 (كونا) -- أكدت بلدية الكويت اليوم الجمعة ان مشروع تطوير المباركية لا علاقة له بإعادة إعمار الجزء المتضرر من آثار الحريق الذي اندلع في اسواق المباركية نهاية شهر مارس الماضي.
وأوضحت البلدية في بيان صحفي ان مشروع تطوير اسواق المباركية عبارة عن مناطق جديدة تضاف للموقع الحالي دون المساس به مشيرة الى ان الموقع سيضم مسجدا وفندقا ومسرحا تراثيا مفتوحا اضافة الى تطوير حديقة البلدية.
وأضافت ان مشروع تطوير المباركية يتميز بدمج روح التراث بالمستقبل مشيرة الى ان القطاع المختص في البلدية سخر جميع الامكانات الفنية والطاقات بشأن مشروع تطوير اسواق المباركية في سبيل انجاز المشروع وتنفيذه في موقع جديد يضاف للموقع الحالي.
وذكرت ان مشروع تطوير اسواق المباركية يسير حسب ما هو مخطط له وفق الجدول الزمني و لا يعيقه اعادة اعمار الجزء المتضرر من جراء الحريق الذي يهدف الى ارجاع هذا الجزء من الاسواق الى ما كانت عليه.
وأشارت الى انه تمت موافقه البلدية على البدء في التعاقد لإعمار المنطقة المتضررة من قبل فريق مشترك من البلدية ووزارة المالية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مع مراعاة تطبيق جميع اشتراطات قوه الاطفاء.
وقالت البلدية ان تصميم المشروع الجديد رشح للدخول في مهرجان العمارة العالمي الذي سيقام في البرتغال لتمتعه بميزة الدمج بين روح التراث والمستقبل. (النهاية) ط م س / خ ع ح