A+ A-

رئيس وزراء هنغاريا: العقوبات على روسيا "لن تساعد" أوكرانيا لكنها "ستدمر" الاقتصاد الأوروبي

فيينا - 15 - 7 (كونا) -- انتقد رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان مجددا اليوم الجمعة الاتحاد الأوروبي بسبب سياسة العقوبات التي ينتهجها ضد روسيا قائلا إنها "لن تساعد" أوكرانيا لكنها بالمقابل "ستدمر" الاقتصاد الأوروبي.
وذكر أوربان في تصريح للإذاعة الهنغارية أنه يجب على بروكسل أن تعترف بأن هذه العقوبات لها "تأثير عكسي" ولن تساهم في تقصير أمد الحرب في أوكرانيا مضيفا أن "الاقتصاد الأوروبي أطلق النار على رئتيه وهو الآن يلهث بحثا عن الهواء".
ودعا في هذا الإطار إلى إجراء مفاوضات مع روسيا مشيرا إلى أنه في الوقت الذي تجني فيه أوروبا "الخسائر" من وراء هذه الحرب فإن "الولايات المتحدة ليست من بين الخاسرين" حيث "استفاد" رجال أعمال أمريكيون من الحرب.
وعلى الصعيد المحلي حث أوربان مواطني بلاده على التقشف في استخدام الكهرباء والغاز مشيرا إلى أنه سيتم الاحتفاظ بالتكاليف الإضافية المنخفضة رغم أنه سيتم اعتبارا من أغسطس القادم تحديد الحد الأقصى للاستهلاك الشهري للكهرباء بمقدار 210 كيلو واط / ساعة والغاز بمقدار 144 مترا مكعبا وأن أي استهلاك للكهرباء والغاز أعلى مما هو محدد سيؤدي الى ارتفاع أسعارهما. (النهاية) ع م ق / م ع ع