A+ A-

الرئيس اليمني يرحب بالجهود الأمريكية لدعم الشرعية وتخفيف معاناة اليمنيين

عدن - 14 - 7 (كونا) -- رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي اليوم الخميس بالجهود الأمريكية للتخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني ودعم شرعيته الدستورية وتطلعاته لاستعادة دولته وإنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك جاء لدى استقبال العليمي للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ لبحث المستجدات اليمنية والجهود الاقليمية والاممية والدولية لإحياء مسار السلام في البلاد.
وأعرب العليمي عن ثقته بأن تساهم جولة الرئيس الأمريكي جو بايدن في المنطقة بما في ذلك القمة العربية الأمريكية المرتقبة بتصحيح الصورة المشوشة بشأن الأوضاع في اليمن وجذور الأزمة والمقاربات الأمثل للوصول إلى سلام مستدام قائم على المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية.
وأكد أهمية مضاعفة الضغوط الأمريكية والدولية من أجل دفع ميليشيات الحوثي للوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق الهدنة محذرا من استخدامها لعائدات المشتقات النفطية والتسهيلات الانسانية عبر موانىء (الحديدة) لدعم مجهودها الحربي والعمليات العدائية المتخادمة مع التنظيمات الإرهابية.
وأشاد بالدور الاخوي والانساني الذي يقوم به تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والامارات في منع انهيار شامل للدولة والحد من تداعيات الأزمة الإنسانية الأسوأ في العالم التي صنعتها ميليشيات الحوثية.
من جانبه استعرض المبعوث الأمريكي أجندة المشاورات الامريكية خلال الزيارة الرئاسية إلى السعودية والتي سيشارك في جانب منها رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.
وأعرب عن أمله في أن تفضي الجهود الأممية والدولية إلى انفراج في ملف (تعز) وتمديد الهدنة الانسانية والبناء عليها لوقف شامل لاطلاق النار في اليمن. (النهاية) س ن ص / س ع م