A+ A-

مجلس إدارة (بيتك) يدعو الجمعية العمومية للانعقاد لمناقشة الاستحواذ على (الأهلي المتحد البحريني)

الكويت - 7 - 7 (كونا) -- دعا مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي (بيتك) الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد لمناقشة عملية الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد البحريني.
وقال (بيتك) في إفصاح منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت اليوم الخميس إن مجلس الإدارة اطلع في اجتماعه أمس على موافقة بنك الكويت المركزي وجهاز حماية المنافسة بشأن الاستحواذ على 100 في المئة من أسهم رأسمال البنك الأهلي المتحد البحريني.
وأضاف أن مجلس الإدارة استعرض كتاب (الأهلي المتحد البحريني) بشأن سعر التبادل إذ وافق الطرفان عليه ليكون 695ر2 سهم من أسهم الأهلي المتحد البحريني مقابل السهم الواحد من أسهم (بيتك).
وأكد (بيتك) أن القرارات والتوصيات بشأن عملية الاستحواذ سالفة الذكر تخضع لموافقة الجهات الرقابية المختصة وسيقوم البنك بالإفصاح في حينه عن أي تطورات جديدة أو مؤثرة تخص هذه العملية.
وفي ذات السياق ذكر البنك الأهلي المتحد البحريني في إفصاح منفصل أن مجلس إدارة البنك بحث الملف ووافق على سعر التبادل وذلك رهنا بألا يقل إجمالي ملكية مساهمي البنك في (بيتك) عن 3 في المئة من إجمالي الأسهم القائمة والمدفوعة في (بيتك) فور الانتهاء من استكمال عملية الاستحواذ.
وقال إن سعر التبادل مرهون كذلك بالرأي العادل من قبل المستشار المهني الذي سيعينه مجلس إدارة البنك.
وأسس (بيتك) عام 1977 وأدرج في بورصة الكويت عام 1984 ويبلغ رأسماله المصرح به 3ر1 مليار دينار (نحو 9ر3 مليار دولار) ويقدم الخدمات المصرفية وشراء وبيع العقارات والتأجير فيما تأسس (الأهلي المتحد البحريني) عام 2000 وأدرج في بورصة الكويت عام 2006 ويبلغ رأسماله المصرح به ثلاثة مليارات دولار. (النهاية) م ك ع / ه ث