A+ A-

الرئيس الأمريكي: حققنا تقدما مذهلا في الاقتصاد وأمامنا طريق طويل بسبب التضخم

واشنطن - 6 - 7 (كونا) -- اكد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء ان إدارته حققت تقدما "مذهلا" في المجال الاقتصادي مقارنة مع ما كان عليه الوضع عند نهاية ولاية سلفه الرئيس السابق دونالد ترامب. الا ان بايدن حذر في كلمة ركزت على مخصصات التقاعد والطبقة الوسطى خلال تجمع في ولاية (أوهايو) الأمريكية من التحديات التي تواجهها البلاد بسبب التضخم.
وقال في هذا الصدد "أمامنا طريق طويل لنقطعه بسبب التضخم بسبب ما أسميها زيادة ضرائب بوتين" في إشارة إلى التأثيرات الاقتصادية للحرب الروسية ـ الأوكرانية على الولايات المتحدة.
وأكد الرئيس الأمريكي انه يبذل ما في وسعه من جهود لخفض تكاليف المعيشة من اجل الشعب الامريكي في ظل ارتفاع أسعار الطاقة ومستويات التضخم في الولايات المتحدة.
من جهة أخرى أشاد بايدن بما تقوم به إدارته من أجل الطبقة الوسطى مشددا على أهمية النقابات العمالية في الحفاظ على وجود طبقة وسطى "يستفيد منها الجميع". وقال ان الطبقة الوسطى "بنت أمريكا والنقابات هي التي بنت الطبقة الوسطى اليوم" منتقدا "الهجمات التي لا هوادة فيها التي تستهدف النقابات العمالية". كما تطرق إلى دور خططه الاقتصادية في حفاظ العمال على مدخرات التقاعد مشيرا إلى أن "ملايين المتقاعدين كانوا معرضين لخطر فقدان تأمين تقاعدهم دون أي خطأ من جانبهم".(النهاية) ع س ج / س ع م