A+ A-

رئيس الوزراء اللبناني يناشد العرب ودول مجلس التعاون احتضان بلاده في مرحلة دقيقة من تاريخها

بيروت – 1 – 7 (كونا) –- ناشد الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم الجمعة الاشقاء العرب وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي احتضان لبنان وشعبه في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه.
وقال ميقاتي خلال مأدبة عشاء أقامها في السراي الحكومي تكريما لوزراء الخارجية العرب لمناسبة انعقاد اجتماعهم التشاوري في بيروت غدا انه يقتضي تكثيف التشاور حول ملفات العمل العربي المشترك والتوافق حول ملفات القمة العربية المقبلة المقررة بالجزائر في الاول من نوفمبر المقبل.
واضاف ان انعقاد القمة يعتبر بحد ذاته مؤشرا على ارادة القادة العرب على تجاوز كل التحديات والمعوقات لتجديد العمل العربي المشترك ومواكبة التطورات الاقليمية والدولية في المجالات كافة.
وجدد ميقاتي "تأكيد التزام لبنان بتنفيذ كافة قرارات مجلس الامن الدولي وقرارات الجامعة العربية بما يرسخ سياسة النأي بالنفس تجاه اي خلاف عربي وبسط سيادة الدولة على كامل ارضها ومنع الاساءة الى الدول العربية او تهديد امنها".
واشار الى "ان دول المنطقة في قلب التحولات الدولية وفي عالم معقد يقوم على الاعتماد المتبادل اخطرها ازمات انعدام الامن الغذائي الحاد في كثير من الدول العربية ومنها لبنان بفعل الاضطراب في واردات الحبوب والمواد الغذائية من دون اغفال انهيار الاوضاع الاقتصادية وارتفاع مستويات الفقر واستمرار ارتفاع معدلات اللجوء والنزوح".
ولفت الى "ان لبنان يمر بمرحلة انتقالية دقيقة ومعقدة وسط معاناة جراء ازمات سياسية واقتصادية ومالية واجتماعية تضاف اليها مشكلة النازحين السوريين وان لبنان ينتظر مؤازرة العرب لاستكمال خطوات المعالجة ووضع البلاد على سكة التعافي ضمن الامكانات المتاحة".
وتمنى ان تحمل الايام المقبلة الامن والاستقرار للدول العربية والسلام والامان للبنان. (النهاية) ك ب ش / ر ج