A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 27 - 6 (كونا) -- السابع والعشرون من يونيو ------------------------

1961 - تنظيم أول مظاهرة نسائية في الكويت احتجاجا على تصريحات استفزازية أدلى بها رئيس وزراء العراق عبدالكريم قاسم بضم الكويت إلى العراق.
1984 - تأسيس مركز تقويم وتعليم الطفل كجمعية نفع عام يقوم بإعداد الاختبارات والمقاييس الملائمة وتقنينها للتقويم النفسي والتربوي وإعداد الكوادر الكويتية والعربية المؤهلة في مجال التقويم والعلاج.
1995 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بقانون بإنشاء هيئة تعنى بشؤون البيئة ذات شخصية اعتبارية تسمى الهيئة العامة للبيئة وألحقت بمجلس الوزراء.
2005 - مجلس الأمة يقر إسقاط ألفي دينار عن كل مسكن خاص من فواتير الكهرباء والماء في حال التزم المواطن كتابة بسداد باقي المبالغ على أقساط شهرية بحيث لا يزيد القسط الشهري على 50 دينارا كويتيا.
2012 - اذاعة الكويت تتسلم الدفعة الثانية من الارشيف الوطني الاذاعي من العراق تشمل 27 صندوقا يحتوي على أشرطة أرشيفية تابعة للاذاعة والتي تم الاستيلاء عليها اثناء العدوان العراقي على دولة الكويت عام 1990.
2013 - مجلس الأمن الدولي يصوت بالإجماع على القرار رقم (2107) الذي يخرج العراق جزئيا من احكام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة وإنهاء مهمة المنسق الخاص للأمم المتحدة المسؤول عن ملفي المفقودين والممتلكات الكويتية ونقلها إلى بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).
2013 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع سبع اتفاقيات لتمويل مشروعات انمائية في المغرب وذلك من المنحة المخصصة من الكويت والبالغة 250ر1 مليار دولار أمريكي ضمن اطار برنامج دول مجلس التعاون الخليجي للتنمية.
2018 - النائبان محمد المطير وشعيب المويزري يتقدمان بطلب استجواب موجه إلى رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح بصفته من أربعة محاور ولم تتم مناقشة الاستجواب بسبب طلب النائبين سحب استجوابهما.
الوفيات: 2003 - وفاة الفنان التشكيلي خليفة القطان عن عمر ناهز 69 عاما وكان الراحل أحد رواد الحركة التشكيلية في الكويت وأول فنان تشكيلي كويتي يقيم معرضا فرديا في البلاد في عام 1953 وآخر في ايطاليا في أغسطس عام 1962 وكان أحد مؤسسي الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية في عام 1967 وأول رئيس لها. (النهاية)