A+ A-

وزير التربية يعتمد نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 بنسبة نجاح عام 04ر84

وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.علي المضف
وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.علي المضف

الكويت - 26 - 6 (كونا) -- اعتمد وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف نتائج الثانوية العامة للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني للفصل الثاني من العام الدراسي 2021-2022 بنسبة نجاح عام بلغت 04ر84 بالمئة.

وأعلنت وزارة التربية مساء اليوم الأحد نتائج اختبارات نهاية العام الدراسي للمرحلةالثانوية للصف ال12 بنسبة نجاح عامة بلغت 04ر84 في المئة 91ر78 بالمئة للقسم العلمي و31ر79 بالمئة للقسم الأدبي وللتعليم الديني بلغت 85ر82 بالمئة.

 وثمن الوزير المضف خلال اعتماده النتائج عبر تلفزيون دولة الكويت جهود جميع الجهات الحكومية والهيئات واللجان العامة والمساهمين في انجاح الاختبارات.
وأشار إلى ان نسبة النجاح بلغت 91ر78 بالمئة للقسم العلمي و31ر79 بالمئة للقسم الأدبي فيما بلغت نسبتها في اختبارات التعليم الديني 85ر82 بالمئة.
وقال ان نتائج طلبة الصف ال12 اليوم تعكس جهود الوزارة في العام الدراسي الحالي الى جانب سعي الطلبة للحصول على أفضل النتائج معربا عن تهنئته جميع الناجحين من الطلبة والطالبات وأولياء امورهم.
وبين ان الوزارة على أتم الاستعداد لاستقبال العام الدراسي المقبل 2022-2023 والعودة الشاملة للدراسة في جميع المراحل التعليمية بكل الخدمات التي تقدمها.
وكشف ان هذا العام كان مختلفا فقد أثمر عن تعاون مع جهات الدولة وخاصة تطبيق (سهل) للاستعلام عن النتائج مبينا ان الوزارة قامت برفع الدرجات على التطبيق لسهولة الحصول على النسبة من قبل أولياء الامور.
كما نوه الوزير المضف بجهود وزارة الاعلام للاحتفاء بالطلبة وتهنئة المتفوقين منهم عبر الاتصال بهم لحظة إعلان النتائج.
يذكر أن الطالبة الكويتية جود عبدالله مانع المطيري حلت بالمركز الاول في القسم العلمي بنسبة 100 بالمئة فيما حصل 18 طالبا وطالبة على نفس النسبة (مكرر) من غير الكويتيين فيما حصلت الطالبة روان حافظ ناصر عبدالعزيز على المركز الأول من الكويتيين في القسم الأدبي بنسبة 64ر99 بالمئة وكانت الاولى من غير الكويتيين الطالبة رحمة خالد أحمد محمد بنسبة 81ر99 بالمئة.
وفي نتائج التعليم الديني حصلت الطالبة روان فهد عبدالرحمن الكندري على نسبة 66ر99 في المئة فكانت الاولى من الكويتيين فيما حصلت الطالبة منة الله سيد كيلاني عبدالغني على نسبة 77ر99 في المئة وهي الأولى من غير الكويتيين.(النهاية) ا س ع / ط أ ب