A+ A-

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: الموقف الأمريكي ما زال وعودا دون آليات تنفيذ حول القضية الفلسطينية

رام الله - 23 - 6 (كونا) -- قالت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان الموقف الأمريكي ما زال يراوح مكانه من حيث التصريحات والوعود دون وضع آليات جدية لتنفيذ ما وعد به الرئيس جو بايدن وتحدثت عنه الإدارة الامريكية لاسيما فيما يتعلق بإعادة فتح القنصلية في القدس الشرقية.
وذكرت اللجنة عقب اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس مساء اليوم الخميس إن هذه المواقف "تؤكد على أن الموقف الأمريكي ما زال يدعم الاحتلال على المستويات كافة دون أية إجراءات عملية لوقف سياسة الاحتلال الإرهابية وإعاقة كل إمكانية لفتح أفق سياسي جدي لتطبيق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي".
وأضاف ان اللجنة تؤكد ان الحل يكمن في تطبيق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وخاصة تلك الصادرة عن مجلس الامن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة بما يضمن انهاء الاحتلال والاستعمار الاستيطاني وبما يجسد قيام الدولة الفلسطينية وضمان حق العودة للاجئين وفق القرار194. وأكدت رفضها المطلق للتعامل بالمعايير المزدوجة عندما يتعلق الامر بالاحتلال الإسرائيلي والكيل بمكيالين مشددة على ان هذا يتطلب فرض المقاطعة الشاملة على الاحتلال ومحاكمته امام المحاكم الدولية. (النهاية) ن ق / س ع م