A+ A-

ليبيا: المجلس الرئاسي يطلق "مشروع المصالحة الوطنية"

تونس - 23 - 6 (كونا)-- أطلق المجلس الرئاسي بليبيا اليوم الخميس (الرؤية الاستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية) داعيا جميع الليبيين الى الحوار ونبذ كل مظاهر الانقسام والتشتت.
جاء ذلك في حفل بثته محطة (ليبيا 218) واشرف عليه رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي وبمشاركة عدد كبير من الشخصيات السياسية وأعضاء من مجلسي النواب والدولة والسلك الدبلوماسي المعتمدين لدى ليبيا وأمين عام جامعة الدول العربية ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي بكلمات عبر تقنية الفيديو.
وأكد المنفي في كلمة أنه حان الوقت للتسامح والمصالحة بعد سنوات من التهجير وويلات الانقسام والتخلف مشددا على انه "لكل ليبي حق العيش بطمأنينة وسكينة وأن نترك لأجيالنا من الأسباب ما يشعرهم بالفخر والعزة والانتماء إلى أرضهم ووطنهم".
وأضاف "وضعنا على عاتقنا أن نضع لأجيالنا الثقة والطمأنينة والترابط وأن نرسخ في نفوسهم قيم التصالح والتسامح والتعايش بسلام" مؤكدا "عزم المجلس الرئاسي من خلال هذه الرؤية تجنيب الشعب الليبي ويلات الحروب".
ويأتي إطلاق الرؤية الاستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية بعد نجاح المجلس الرئاسي في اعداد الصيغة النهائية لدمج وتعديل قوانين العدالة الانتقالية ايذانا ببدء توسيع دائرة المشاركة المجتمعية بمشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين والباحثين. (النهاية) خ س ج / م م ج