A+ A-

الجيش اليمني يعلن مقتل 10 من أفراده في عمليتين "ارهابيتين" جنوبي وشرقي البلاد

عدن - 23 - 6 (كونا) -- أعلن الجيش اليمني اليوم الخميس مقتل 10 من أفراده وإصابة آخرين في عمليتين "ارهابيتين" منفصلتين ارتكبتهما عناصر تنظيم القاعدة ضد قوات الجيش في محافظتي (أبين) و(شبوة) جنوبي وشرقي اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر عسكري قوله "إنه وفي تمام الساعة السادسة من مساء الثلاثاء الماضي قامت عناصر إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة بنصب كمين لطاقم دورية عسكرية كانت في مهمة موكلة إليها على الخط الساحلي بين منطقتي (أحور) و(الخبر) بمحافظة (أبين) جنوبي البلاد".
وأضاف المصدر أن "تلك الجريمة نتج عنها مقتل ثلاثة جنود وإصابة ثلاثة آخرين فيما قامت العناصر الإرهابية باختطاف اثنين من الجرحى مع الطقم ثم قامت بتصفيتهم قبل أن تتمكن قوة عسكرية تم ارسالها للتعزيز من ملاحقة تلك العناصر الإرهابية واستعادة الطقم والجثامين".
وأشار إلى مقتل خمسة من أفراد (اللواء الثاني دفاع شبوة) وجرح آخرين أمس الأربعاء في هجوم إرهابي نفذته عناصر تنظيم القاعدة استهدف قوة عسكرية عند المدخل الشرقي لمدينة (عتق) مركز محافظة (شبوة) شرقي البلاد.
وأكد المصدر أن الأجهزة العسكرية والأمنية "ستعمل على ملاحقة العناصر الإرهابية وتقديمهم للعدالة لينالوا الجزاء العادل" داعيا قوات الجيش والأمن إلى "المزيد من اليقظة والاستعداد لإفشال المؤامرات والأطماع التخريبية". (النهاية) س ن ص / ع ع ح