A+ A-

بريطانيا.. الإضراب يعطل النقل بالقطارات للمرة الثانية في هذا الأسبوع

لندن - 23 - 6 (كونا) -- تسبب إضراب نقابة عمال سكك الحديد والنقل البحري في بريطانيا اليوم الخميس وللمرة الثانية في هذا الاسبوع في تعطل كبير لحركة القطارات الرئيسة وبدرجة أقل قطارات (ميترو) لندن.
وحذر السكرتير العام للنقابة ميك لينتش في تصريح صحفي من ان اضرابات يوم الثلاثاء الماضي واليوم وبعد غد السبت لن تكون الاخيرة اذا لم تتحقق المطالب وعلى رأسها تعليق خطط تسريح الموظفين ورفع الأجور بنسبة سبعة بالمئة على الاقل.
واتهم لينتش الحكومة بالضغط على رؤساء شركات النقل لدفعها إلى عدم الاستجابة لتلك المطالب على الرغم من وجود متسع لتحقيقها مؤكدا ان اعضاء النقابات مصممون على ابقاء كل المطالب كما هي واللجوء الى مزيد من الاضرابات اذا اقتضى الامر ذلك.
وعلى صعيد متصل أظهرت تقارير نشرتها هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) تراجع شدة تأثير الاضراب مقارنة بيوم الثلاثاء الماضي وذلك بسبب عدم انخراط نقابة موظفي محطات (المترو) في حركة اليوم.
وأضافت أن ذلك لم يمنع من حدوث اختناقات مرورية كبيرة صباح اليوم وخاصة وسط مدينة لندن والمداخل المؤدية بسبب اعتماد الكثيرين على سياراتهم او سيارت الاجرة والباصات للوصول الى وجهاتهم.
ووفقا للتقرير فإن 25 مدينة بريطانية كبيرة شهدت ارتفاعا متزايدا في نسبة التدفق المروري وصلت في لندن الى 30 بالمئة وفي ما نشستر الى حوالي 22 بالمئة وذلك مقارنة بيوم الخميس الماضي.
يذكر ان نقابة عمال سكك الحديد والنقال البحري ستعود لإضراب ثالث في يوم السبت القادم في خطوة يرجح ان تكون لها تأثيرات كبيرة لتزامنها مع عدد من الفعاليات الرياضية والفنية الامر الذي سيخلق مزيدا من الصعوبات للمسافرين والسياح الاجانب بشكل خاص. (النهاية) م ر ن / ض ح