A+ A-

بدلاء نواب الكتلة الصدرية يؤدون اليمين خلال جلسة استثنائية للبرلمان العراقي

بغداد - 23 - 6 (كونا) -- أدى النواب الجدد لشغل مقاعد الكتلة الصدرية المستقلة من البرلمان العراقي اليوم الخميس اليمين الدستورية خلال جلسة استثنائية لمجلس النواب العراقي بحضور 202 من النواب.
وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب العراقي في بيان ان 64 نائبا جديدا أدوا اليمين الدستورية لعضوية البرلمان فيما تغيب تسعة نواب اخرين كانوا على قائمة البدلاء.
وشهدت الجلسة تلاوة بيان للنائب عن الاطار التنسيقي احمد الاسدي قال فيه إن الكتل السياسية اتفقت على المضي بتشكيل حكومة وفق مبدأ التوازن والتوافق والشراكة والعمل على حل الخلافات بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان وتشريع قانون النفط والغاز واعادة بناء المناطق المحررة من الارهاب.
وتحولت تركيبة وشكل البرلمان العراقي بشكل كبير بعد التصويت على النواب البدلاء والذين ينتمي معظمهم إلى قوى الاطار التنسيقي وكانوا على خلاف مع الكتلة الصدرية داخل البرلمان ما تسبب في تعطيل تشكيل الحكومة حتى الان وبعد مرور اكثر من سبعة اشهر على اجراء الانتخابات.
وطبقا للبيان الذي تلاه الاسدي في مجلس النواب العراقي اليوم فأن الحكومة المقبلة ستشكل وفقا لرؤية الاطار التنسيقي بمبدأ التوافق خلافا لما كانت تسعى له الكتلة الصدرية بتشكيل حكومة اغلبية وطنية.
ولم يعلن بشكل رسمي حتى الان موقف حلفاء الكتلة الصدرية السابقين وهم تحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني من توجهات الاطار التنسيقيا. (النهاية) ع ح ه / ع ع ح