A+ A-

كوريا الجنوبية تؤكد التزامها بتعزيز تحالفها مع الولايات المتحدة

طوكيو - 23 - 6 (كونا) -- أكد وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونغ سوب اليوم الخميس التزام بلاده بمواصلة تعزيز تحالفها مع الولايات المتحدة خاصة فيما يتعلق بالتصدي للتهديدات الامنية الخطيرة جدا من قبل كوريا الشمالية.
وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) نقلا عن لي قوله خلال اجتماع لتعزيز الأمن القومي والتحالف بين البلدين في سيؤول بمشاركة مسؤولين امريكيين وكوريين جنوبيين سابقين وحاليين انه "بسبب التقدم في القدرات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية واستعداداتها لإجراء تجربة نووية سابعة فإن الوضع الامني في شبه الجزيرة الكورية خطير للغاية".
وأضاف "جيشنا سيعزز دائما التحالف مع الولايات المتحدة بشكل اكبر ويدافع بقوة عن بلاده".
وتأتي تصريحات لي في الوقت الذي تتزايد المخاوف بشأن احتمال قيام كوريا الشمالية بإجراء تجربتها النووية السابعة في موقع (بنجي ري) للتجارب النووية.
وخلال الاجتماع الذي استضافته مؤسسة التحالف الكوري - الأمريكي ورابطة قدامى المحاربين الدفاعيين الكوريين ألقى وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين ايضا خطابا سلط فيه الضوء على مخاوف سيؤول بشأن التهديدات العسكرية المتطورة لبيونغ يانغ.
وأشار بارك الى ان القدرات العسكرية لكوريا الشمالية تهدد السلام ليس فقط في شبه الجزيرة الكورية ولكن ايضا في العالم وان الحلفاء يعملون معا نحو الهدف المشترك المتمثل في نزع السلاح النووي الكامل لكوريا الشمالية وتحقيق "السلام المستدام" في نهاية المطاف.
وكانت كوريا الشمالية أغلقت الموقع المسمى (بنجي - ري) عام 2018 عندما اعلنت من جانب واحد وقفا مؤقتا للتجارب على الاسلحة النووية لكن زعيمها كيم جونغ أون قال إن الوقف لم يعد ملزما في ظل توقف محادثات نزع السلاح النووي. (النهاية) م ك / م خ