A+ A-

الاتحاد الأوروبي يدعو دول العالم لتقديم المساعدة لأفغانستان إثر الزلزال المدمر

بروكسل - 22 - 6 (كونا) -- دعا الاتحاد الأوروبي دول العالم إلى مساعدة أفغانستان إثر الزلزال القوي الذي ضرب شرقي البلاد اليوم الأربعاء معربا عن تضامنه الكامل مع الشعب الأفغاني في مواجهة تداعيات هذا الزلزال.
وقال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في بيان "ستكون هناك حاجة للمساعدة الدولية لمساعدة هؤلاء الأفغان الذين فقدوا أحباءهم ومنازلهم ويحتاجون إلى المساعدة".
وأشار بوريل إلى أن الزلزال يأتي في وقت تستمر فيه البلاد في مواجهة واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم مع احتياجات إنسانية واسعة النطاق ونزوح وأزمة غذائية حادة.
وأضاف "يقف الاتحاد الأوروبي في تضامن كامل مع الشعب الأفغاني وسيقدم المساعدة للمحتاجين من خلال مكتب الشؤون الإنسانية التابع للاتحاد الأوروبي في البلاد.. نحن على اتصال دائم بشركائنا في المجال الإنساني ونقدم كل الدعم اللازم".
وكان زلزال قوي بلغت شدته 1ر6 درجات على مقياس ريختر ضرب شرقي أفغانستان اليوم الأربعاء ولا يزال المدى الكامل لعدد الضحايا والأضرار التي سببها الزلزال غير معروف لكن التقارير الأولية تشير إلى أن أكثر من ألف شخص لقوا حتفهم فيما أصيب عدد أكبر من ذلك بكثير. (النهاية) ن خ / م م ج