A+ A-

(مجلس التعاون) وبريطانيا يأملان أن تسهم اتفاقية التجارة الحرة بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين

الرياض - 22 - 6 (كونا) -- أعرب مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة عن أملهما ان تسهم اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين في تعزيز العلاقات الاقتصادية والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.
وذكر بيان مشترك ان الجانبين اطلقا مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة اليوم الاربعاء بحضور وزراء التجارة بدول مجلس التعاون حيث وقع الامين العام للمجلس الدكتور نايف الحجرف ووزيرة التجارة الدولية البريطانية آن ماري تريفيليان اطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين وذلك في مقر الامانة العامة بالرياض.
واشار البيان الى ان اطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة يأتي بناء على الروابط الوثيقة بين المجلس والمملكة المتحدة.
ولفت الجانبان وفق البيان الى "اهمية دعم ايجاد بيئة تجارية مفتوحة تقوم على القواعد التجارية العالمية التي من شانها أن تعزز النمو والازدهار لدى الجانبين".
واوضحا أن اتفاقية التجارة الحرة ستكون طموحة وشاملة وحديثة ومناسبة للقرن ال21 كما أنها ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل من خلال تعزيز التجارة في السلع والخدمات والمجالات الجديدة والتقنيات المتطورة بما يعود بالنفع على الجانبين.
وذكر البيان ان الامين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف والوزيرة آن ماري تريفيليان توصلا إلى التفاهم على ان يعلن مجلس التعاون والمملكة المتحدة إطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين بشكل رسمي والسعي إلى إطلاق الجولة الأولى للمفاوضات في صيف 2022. (النهاية) م د م / ف ا س