A+ A-

الجامعة العربية: ضرورة مواجهة تحديات تحقيق التنمية المستدامة بالدول المتأثرة بالنزاعات

القاهرة - 22 - 6 (كونا) -- أكدت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء ضرورة التصدي للتحديات الجديدة التي تواجه تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات في المنطقة العربية.
جاء ذلك في كلمة لمديرة إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بالجامعة العربية ندى العجيزي في الاجتماع الأول للجنة الفرعية "لذوي العلاقة المتعددين لدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات في المنطقة العربية".
وقالت العجيزي انه تنفيذا لتوصيات الاجتماع ال10 للجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 فيما يخص البند المعني بتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات تم بالفعل الترحيب بتوصيات ونتائج ورشة العمل التي عقدت للدول المعنية في ديسمبر 2021.
وأضافت ان الورشة تضمنت انشاء لجنة فرعية لدعم تحقيق اهداف التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات في المنطقة العربية والموافقة على الشروط المرجعية للجنة الفرعية.
واوضحت ان اللجنة الفرعية تهدف الى تحديد التحديات الناشئة الجديدة والتي تواجه تحقيق اهداف التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات وايضا تسهيل تبادل الممارسات الجيدة والدروس المستفادة وتحديد الفرص المتاحة لتعزيز الشراكات المناسبة بين ذوي العلاقة المتعددين.
واشارت الى ان الاجتماع سيناقش قضايا عديدة مثل اختصاصات اللجنة الفرعية واحتياجات التنمية المؤسسية والتطوير المؤسسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات في المنطقة العربية وغيرها من الموضوعات الهامة مثل التمويل والتحديات التي تواجه الاستثمار في تلك الدول لاعادة الاعمار.
وشارك في الاجتماع 13 دولة عربية هم الكويت والامارات والبحرين والسودان والعراق والمغرب وتونس وفلسطين ولبنان واليمن وعمان وليبيا وقطر بالاضافة الى عدد من المنظمات الدولية والاقليمية.
ومثل دولة الكويت في الاجتماع من المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية انوار الزيد.(النهاية) م ف م / ع ف ف / ض ح