A+ A-

موجز الاخبار على نشرة (كونا) اليوم الاثنين الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المهندس فريد عمادي يقول ان عدد الحملات الكويتية المشاركة في موسم الحج لهذا العام بلغ 49 حملة ويوضح ان عدد الحملات في الكويت 75 وبحسب اللائحة الجديدة تم السماح بتأسيس الشركات ودمج الحملات بحد أقصى 4 حملات فأصبح العدد 49 بعد الدمج.

بروكسل - مجلس الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية يمنح موافقته على ورقة استراتيجية جديدة حول علاقة الاتحاد بمجلس التعاون الخليجي ويذكر أن الهدف من الورقة هو تأسيس شراكة استراتيجية بين دول الكتلة الاوروبية ال27 ودول مجلس التعاون الخليجي.

القاهرة – ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي الامير محمد بن سلمان يصل الى مطار القاهرة الدولي في زيارة الى مصر تستمر يومين حيث كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في استقباله.

غزة - الحكومة الاسرائيلية تعلن عن ابرام اتفاق بين إئتلاف اليمين الاسرائيلي على قانون حل البرلمان (الكنيست) واجراء انتخابات مبكرة وتعيين رئيس الوزراء بالإنابة يئير لابيد رئيسا للحكومة الاسرائيلية بدلا من الرئيس الحالي نفتالي بينيت.

بروكسل - الأمين العام لحلف شمالي الأطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ يقول ان وفودا من تركيا وفنلندا والسويد أجرت محادثات بناءة بشأن معارضة أنقرة انضمام البلدين للحلف.

نيودلهي - وكالة (برس ترست اوف انديا) للانباء الهندية تذكر ان 137 شخصا لقوا مصرعهم اثر فيضانات وصواعق وانهيارات أرضية بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة التي شهدتها مناطق في شمال الهند.

لندن - سلطات مطار (هيثرو) البريطاني تعلن أنها طلبت من جميع شركات الطيران تخفيض عدد رحلاتها بمقدار 10 بالمئة نظرا لتراكم أمتعة الركاب بسبب عطل فني في نظام فرز الامتعة. (النهاية) ر ج